fbpx

اختيار شقق للبيع في اسطنبول الجانب الأوروبي

شقق للبيع في اسطنبول الجانب الأوروبي

اسطنبول هي خيار الاستثمار العقاري الأفضل وسوق العقار الأكبر هذه الأيام ، حيث ظهرت بها مئات المشاريع والشقق السكنية والتي رافقها من تطورات كبيرة بمشاريع البنى التحتية التي تخدم مناطق المشاريع ، وما شملته من افتتاح خطوط مترو ومطار جديد لاستيعاب التدفق المتزايد الى البلاد .

اقرأ المزيد

فعند السؤال أين يمكن تملك عقار في اسطنبول ؟

نجد العديد من الخيارات المتاحة من حيث الشقق السكنية ومن حيث المناطق المخدمة التي أصبحت تضم مشاريع ومجمعات سكنية فاخرة – وشقق سكنية – شقق فندقية – تلبي كافة الاحتياجات .

وعند الاستفسار عن ما هي أفضل المناطق لشراء العقار في اسطنبول الجانب الأوروبي؟

أيضا نجد أن كل منطقة أصبحت بمثابة مدينة صغيرة قائمة بذاتها حيث تتوفر بها جميع الخدمات العائلية والسكنية بالإضافة لتوفر بنى تحتية كاملة تخدم المنطقة مع وجود مواصلات تربطها بكافة أنحاء المدينة .

كما ظهرت في السنوات الأخيرة عدة مناطق جديدة غرب اسطنبول أولتها الدولة أهمية كبيرة لتكون تجمع لكافة المشاريع السكنية الحديثة بحيث نجد فيها شقق سكنية – شقق فندقية – فلل سكنية – فلل استثمارية – محال تجارية – مكاتب عمل ، ولم كانت أسعار هذه المناطق مناسبة لكافة الشرائح وتتميز بكثرة الخيارات وتنوع الأسعار ، أدى ذلك الى اقبال كبير من كافة المهتمين بالاستثمار العقاري في اسطنبول وبشراء شقق سكنية في اسطنبول سواء من العرب أو الأجانب .

وعند اتخاذ قرار الشراء يبقى السؤال الأهم ماهي خيارات الشقق المتاحة للبيع في اسطنبول؟

1- شقق تحت الانشاء في اسطنبول : والتي تتوزع بكافة أنحاء اسطنبول سواء بالمركز مثل شيشلي – ايوب – مسلك – زيتون بورنو- أو ضمن مناطق المشاريع والمجمعات السكنية غرب اسطنبول بين مطاري أتاتورك ومطار اسطنبول الجديد التي تتميز بانخفاض أسعارها بالمقارنة مع مشاريع التسليم الفوري والجاهز للسكن والتي تعتبر خيار أول للاستثمار .

2- شقق بإطلالات بحرية في اسطنبول : والتي تتركز في الجانب الأوروبي بمناطق الإطلالات البحرية ام في المركز مثل منطقتي ساريير وزيتون بورنو التي تتميز بموقعها الفاخر واطلالاتها الساحرة على البحر أو مناطق قرب مطار أتاتورك مثل بيليك دوزو التي انتشرت بها عشرات المشاريع بطوابق منخفضة وإطلالات رائعة على بحر مرمرة ومن ثم منطقتي بحيرتي اسطنبول الصغرى والكبرى التي بنيت بها العديد من المشاريع الفخمة والشقق السكنية الراقية بإطلالات مباشرة على البحيرات .

3- شقق جاهزة للسكن : والتي تنتشر في كافة أحياء اسطنبول وتتميز بتعدد وتنوع الخيارات فيها والتي يمكن الاستفادة منها للسكن العائلي أو للاستثمار والإيجار مباشرة ، وتحقيق عائد ربحي منها والتي تمتاز بمواقعها ضمن مناطق حيوية – مخدمة – قريبة من المواصلات .

4- شقق فندقية في اسطنبول للاستثمار : التي تعتبر فكرة حديثة كثر إقبال الشركات الإنشائية على الاستثمار فيها ، وبناء العديد من المجمعات والمشاريع التي تقوم على فكرة شراء شقق بخدمات فندقية وبعوائد ربحية ثابتة ضمن عقود مع إدارة المشاريع تضمن عوائد ثابتة لمالكها .

5- مكاتب عمل ومحال تجارية : والتي أيضا تعتبر خيار استثماري ناجح ويعود بعوائد مربحة للمالك ، حيث انتشرت خاصة في منطقة الباسن اكسبريس والتي تعتبر المركز المالي الجديد لإسطنبول عشرات المشاريع التي تعتمد على توفر خيار المكاتب للإيجار والاستثمار ضمن أحدث الخدمات ووسائل التكنلوجيا ضمن البناء الواحد . بالإضافة لوجود محال تجارية ضمن كافة المشاريع السكنية والتي يمكن الاستفادة منها لتخديم كافة سكان المنطقة والمشروع مع الحصول على عوائد ربحية مميزة .

6- فلل للبيع في اسطنبول : والتي معظمها يمتاز بإطلالة بحرية ساحرة وتنتشر بعدة مناطق سواء بمركز اسطنبول مثل منطقة ساريير بإطلالات على البوسفور أو ضمن منطقتي بيليك دوزو وبحيرتي اسطنبول الصغرى والكبرى التي تمتاز بفخامة وحداثة البناء وجمال الإطلالات .

7- شقق فاخرة في اسطنبول : التي تعتبر مواكبة لكافة مراحل وتطور أنظمة المنازل الذكية التي تؤمن راحة قاطنيها وتوفر لهم كافة التسهيلات والخدمات المعيشية والتي انتشرت ضمن أرقى أحياء اسطنبول ضمن مجمعات سكنية تتوفر بها كافة خيارات الشقق وبأحدث التصاميم الهندسية . و بذلك يكون الخيار واسعا و متنوعا عند البحث عن شقق للبيع في اسطنبول الجانب الأوروبي.

اقرأ أقل

الشقق المميزة في اسطنبول

عروض التقسيط وخطط الدفع المريحة

يسعى فريق الفارس للاستثمار العقاري في اسطنبول و انطلاقاً من هدفه في تأمين أفضل العروض العقارية في اسطنبول للراغبين في الاستثمار العقاري الرابح , بتقديم عروض تقسيط مريحة لكافة العقارات في اسطنبول من شقق , مكاتب , فلل , محلات تجارية و بما يتناسب مع احتياجكم .

أسعار الشقق في اسطنبول

يعتبر سوق العقار في اسطنبول من أكثر الأسواق تنوعا من حيث خيارات الشقق المتوفرة للبيع ومن حيث أسعار المناطق .

حيث تتوزع الخيارات بين شقق للبيع في اسطنبول بأسعار منخفضة وبين شقق فاخرة للبيع في اسطنبول بأسعار مرتفعة ، مما يجعل من الطلب على سوق العقار في اسطنبول يشهد إقبالا متزايدا وتوسعا كبيرا كل عام نظرا لتنوع الخيارات فيه .

وسابقا اقتصرت العقارات والشقق السكنية على أبنية تقليدية ذات طوابق منخفضة تضم عدد من الوحدات السكنية بداخلها والتي تتركز معظمها بمركز المدينة ، ولكن مع التوسع العمراني الضخم الذي تشهده اسطنبول والذي امتد حتى غرب المدينة وبدوره شجع العديد من الشركات الى الاستثمار بالجانب العقاري منها وبناء العديد من المشاريع والمجمعات السكنية بمفهومها المعاصر الذي يشمل كافة الخدمات ضمن المجمع نفسه .

فاتسع مفهوم البناء السكني ليشمل كافة الخدمات ضمن التوسع نفسه من مطاعم – أماكن ترفيهية – نوادي وملاعب رياضية – سوبر ماركت – محال تجارية – وبالتالي ارتفعت أسعار العقارات التي تشمل على هذا النوع من الخدمات بالمقارنة مع غيرها من الأبنية بمفهومها القديم .

أهم أسباب اختلاف أسعار العقارات في اسطنبول :

تتركز المشاريع السكنية بين قسمي اسطنبول الآسيوي والأوروبي الذي تتوزع فيه المشاريع على كامل المدينة بين المركز وما بعد مطار أتاتورك ، وبناء على ذلك تختلف الأسعار بين منطقة وأخرى بناء على عدة عوامل أهمها :

1- قرب المشروع وبعده عن الخدمات من مدارس – جامعات- دوائر حكومية .

2- قرب وبعد المشروع عن المواصلات ومحطات المترو .

3- إطلالات المشروع تلعب دورا كبيرا باختلاف الأسعار حيث أن المناطق التي تتمتع بإطلالة بحرية أسعارها مرتفعة أكثر من الخيارات التي تتمتع بإطلالات على المدينة .

4- القرب من مطاري أتاتورك ومطار اسطنبول الثالث الجديد بالإضافة لوجود قناة اسطنبول التي تعد من أهم المشاريع المستقبلية التي تلعب دورا هاما بزيادة الأسعار وزيادة الاستثمار في المناطق القريبة منها .

5- تمتاز المشاريع القيد الانشاء بانخفاض سعر المتر فيها وسعر الشقة الإجمالي بالمقارنة مع أسعار المشاريع الجاهزة للتسليم مباشرة ، ولذلك تعد المشاريع القيد الانشاء عامل هام للاستثمار وتحقيق الربحية في المستقبل وسبب في فرق الأسعار بينها وبين الخيارات الجاهزة للسكن مباشرة .

6- القرب والبعد عن مركز اسطنبول الأوروبي حيث أن مناطق المركز والتي غالبا ما تكون مناطق أثرية وتاريخية والتي تكون أسعارها مرتفعة أكثر من أسعار المشاريع المتوزعة على مناطق التوسع العمراني والممتدة غرب القسم الأوروبي من اسطنبول .

وبنا على ذلك يكون قد اتضح سبب اختلاف وفرق الأسعار بين منطقة وأخرى ومشروع وآخر مع الأخذ بعين الاعتبار ما هي أهم العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار العقار والمنطقة الأنسب .

مجلة اسطنبول

دعنا نتصل بك




دعنا نتصل بك




Send this to a friend

تواصل مع الفريق العقاري