تعتبر مدينة اسطنبول من أهم المدن و أكثرها جذباً للمستثمرين في القطاع العقاري , و ذلك نتيجة للمشاريع الاستثمارية الضخمة القائمة و التي ستقام فيها , و أصبحت الأولى في المجال العقاري في تركيا , و انصبت أنظار المستثمرين المحليين و الأتراك على اسطنبول كونها العاصمة الاقتصادية لتركيا , و شهدت ثورة في مجال العقارات , و تعددت خيارات الشقق للبيع في اسطنبول , و ضمن المناطق المختلفة, مثل شقق للبيع في باشاك شهير , شقق للبيع في بيليك دوزو, و شقق للبيع في بهتشه شهير .

و تعد منطقة أرناؤوط كوي حالياً من أهم المناطق الاستثمارية الحديثة في اسطنبول , كونها الحاضنة الاستثمارية للمشاريع السكنية الضخمة مثل قناة اسطنبول الجديدة , و مطار اسطنبول الثالث , و جسر اسطنبول الثالث , بحيث سجلت ارتفاعاً ملحوظاً في سعر المتر , بحيث زاد سعر المتر 50% في منطقة أرناؤوط كوي في السنة الأخيرة فقط .

موقع منطقة أرناؤوط كوي

تقع منطقة أرناؤوط كوي في القسم الشمالي الغربي من اسطنبول الأوروبية على البحر الأسود، لتمتلك ساحلاً بطول 22 كم , و تتوزع المطاعم و المقاهي على الشواطئ الموجودة فيها .

و تعد منطقة أرناؤوط كوي ذات الطابع الريفي البسيط في اسطنبول , المصدر الرئيسي للمياه العذبة التي تغذي المدينة .

تعتبر أرناؤوط كوي رابع أكبر منطقة في اسطنبول , و بدأ هذه المنطقة تجذب المستثمرين الأجانب و الأتراك , لما تمتاز به من مقومات جعلتها مناسبة لإقامة المشاريع الاستثمارية فيها .

تبعد منطقة أرناؤوط كوي مسافة 35 كم عن تقسيم , و عن منطقة الفاتح القديمة .

تقع بالقرب منها منطقة باشاك شهير ذات البنية التحتية القوية , و اشتهرت الشقق الفاخرة للبيع في باشاك شهير , كما انتشرت المجمعات السكنية و شقق للبيع في غازي عثمان باشا و منطقة أيوب , و هما منطقتين محيطتان أيضا بمنطقة أرناؤوط كوي .

المشاريع الاستثمارية في منطقة أرناؤوط كوي

أصبحت منطقة أرناؤوط كوي من المناطق التي تجذب المستثمرين الأتراك و الأجانب , خاصة من يبحث عن شقق للبيع في اسطنبول و أراضي للبيع في اسطنبول .

بحيث بدأت الحكومة التركية بالتركيز على منطقة أرناؤوط كوي و إقامة المشاريع الاستثمارية الضخمة , و من أهمها :

قناة اسطنبول الجديدة

التي تصل بين البحر الأسود شمالاً و بحر مرمرة جنوباً , لتشكل مضيق يشابه مضيق البوسفور عام 2023 م , كما تم الإعلان عن المشاريع حول قناة اسطنبول الجديدة, و كان الاعلان عن القناة أهم العوامل التي جعلت منطقة أرناؤوط كوي وجهة للمستثمرين , و زاد الطلب على شقق للبيع بإطلالات على قناة اسطنبول الجديدة, و تعد منطقة اسبارتكوليه في بهتشه شهير حاضنة لأكبر المشاريع بإطلالات على قناة اسطنبول الجديدة .

الأمر الذي أدى إلى زيادة سعر المتر في المناطق المحيطة بالقناة بشكل سريع , ليعتبر حالياً الاستثمار في هذه المنطقة من الأكثر جدوى اقتصادياً في تركيا, مع الاخذ بعين الاعتبار وصول خط مترو الأنفاق إلى لك المناطق و الذي سيزيد من قيمتها بشكل كبير.

مطار اسطنبول الثالث

أو يسمى مطار اسطنبول الجديد , و الذي تم افتتاحه بشكل رسمي شهر أكتوبر من عام 2018 م و الذي رفع القيمة الاستثمارية للمنطقة بشكل كبير , و الذي سيستوعب الجزء الأول منه 90 مليون مسافر سنوياً , و تعتبر المشاريع السكنية في باشاك شهير , و الشقق السكنية في بهتشه شهير الأقرب حالياً لمطار اسطنبول الثالث.

جسر اسطنبول الثالث

الواصل بين طرفي اسطنبول , الآسيوي و الأوروبي , ليصبح أطول جسر معلق تم تدعيمه بمسارات للسكك الحديدية في العالم , و يتيح الفرصة لعبور أكثر من مليون شخص عليه يحث يفتح المجال لعبور 135 مركبة يومياً مما يساعد في التقليل من الازدحام في اسطنبول .

يقوم فريق الفارس للاستشارات العقارية بتوفير أفضل الفرص العقارية في كافة مناطق اسطنبول , لتصبح عملية البحث عن شقق للبيع في اسطنبول عملية سهلة , بحيث يقوم فريقنا الاستشاري بتقديم كافة المعلومات عن المشاريع التي تتناسب مع طلبكم و احتياجاتكم و شرح مفصل عن المناطق و أهميتها الاستثمارية .

أهم المشاريع العقارية في أرناؤوط كوي اسطنبول