إن أهم ما يميز اسطنبول بالنسبة للراغبين في التملك أو الاستثمار العقاري هو تعدد الخيارات و المناطق بحيث أن لكل منطقة ما يميزها, و ازدادت شعبية القطاع العقاري في اسطنبول مع مرور الزمن , و أصبحت أكثر المدن التركية التي تجذب المستثمرين الأتراك منهم و الأجانب .

و بدأت الحكومة التركية في اسطنبول العمل على إقامة المشاريع الكبرى و التي تتوافق مع المعايير العالمية من الناحية التصميمة و الخدمية , و اعتمدت على المناطق المهيأة سواءً كبنية تحتية أو ما تحتويه من ميزات تجعل المنطقة و ما تتضمنه من شقق للبيع فرصة للمستثمرين.

فكانت منطقة الباسين اكسبريس الموجودة في القسم الأوروبي من اسطنبول و على بعد بضعة كيلومترات من مطار أتاتورك تجسيداً لمحاولات الحكومة التركية في إيجاد مركز مالي جديد لإسطنبول , فانتشرت المشاريع الاستثمارية على طرفي محور الباسين اكسبريس , متوزعة ضمن مناطقه و أحياءه المختلفة . و تم اعتماد أفضل الخبرات التركية و الأجنبية في المشاريع الناشئة في منطقة الباسين اكسبريس , لتصبح أهم المناطق الاستثمارية في اسطنبول بحيث شهدت السنوات العشرة الأخيرة زيادة في سعر العقارات بنسب وصلت إلى أكثر من 20 ضعف .

أهم ميزات منطقة باسن اكسبريس في اسطنبول

موقع الباسين اكسبريس في اسطنبول:

تقع منطقة الباسين اكسبريس في القسم الأوروبي من اسطنبول , و قد أطلق على هذا الاسم على المناطق المحيطة بالمحور ” الباسن اكسبريس ” في اسطنبول , و الذي يصل بين أهم شريانين مواصلات و هما الخطين الدوليين : ال E-5 و خط ال TEM .

تتبع منطقة الباسن اكسبريس لبلدية باغجلر , يحدها جنوباً بحر مرمرة و مطار أتاتورك , و شمالاً منطقة باشاك شهير و المطار الثالث , و من الغرب يحدها كلاً من أفجيلار و بيليك دوزو، ومنطقة بيرم باشا تقع شرق الباسن اكسبريس .
أن أهم ما يميز موقع الباسن اكسبريس في اسطنبول هو الموقع الحيوي , بحيث أصبح السوق العقاري فيها وجهة للكثيرين من رجال الأعمال و الموظفين ، ذو الدخل المتوسط و المرتفع , حيث وجدوا في منطقة الباسن اكسبريس ما يبحثون عنه من شقق فاخرة و مجمعات آمنة و شركات عاملة .

ميزات منطقة الباسن اكسبريس الجغرافية

يعتبر الباسين اكسبريس من أهم الطرق الواصلة بين خطوط المواصلات الرئيسية في اسطنبول , و أهم الخطوط التي تصل بين مطار أتاتورك من جهة و المطار الجديد من جهة أخرى .

تتربع منطقة الباسن اكسبريس في موقع استراتيجي ضمن منطقة تحد ال E-5 من جهة و خط ال TEM من جهة أخرى , على بعد 10 دقائق من مطار أتاتورك و مدينة المعارض .

تضم المنطقة العديد من مراكز التسوق و المجمعات التجارية، و التي تجعل منطقة الباسن اكسبريس مركز أعمال تجارية.

تحتوي المنطقة على أكثر من 30 فندق منها جاهز و منها سيتم الانتهاء منه في أقرب وقت.

تحتوي منطقة الباسن اكسبريس العديد من المدارس الدولية منها و الحكومية, و أهم المدارس الدولية في باغجلار- اسطنبول:

  • مدرسة الياسمين الدولية في اسطنبول – منهج فلسطيني بريطاني
  • مدرسة الفايز الدولية في تركيا – منهج أردني بريطاني
  • مدارس السفير الدولية في اسطنبول – منهج أمريكي
  • المدرسة السورية الكندية – منهج كندي
  • المدرسة العربية الدولية في اسطنبول – منهج ليبي
  • المدرسة الليبية النموذجية – منهج ليبي

المواصلات في مناطق الباسن اكسبريس في اسطنبول

نظراً لموقع الباسين اكسبريس في اسطنبول عند تقاطع ثلاثة طرق رئيسية , طريق ال E5 و طريق ال TEM و طريق الساحل , جعل منطقة الباسين اكسبريس منطقة فريدة و سهلة الوصول إليها و أصبح سوق العقارات فيها من أهم الوجهات للمستثمرين على اختلاف جنسياتهم . تغذي المنطقة الباصات و التي تصلنا بكافة أنحاء اسطنبول, بالإضافة مترو الأنفاق سيصل إليها منتصف عام 2019 ليزيد من أهمية المنطقة و لتبشر بارتفاع سعر المتر في الباسن اكسبريس.

المشاريع العقارية المميزة في الباسين اكسبريس – اسطنبول:

إن النهضة العمرانية التي شهدتها منطقة الباسين اكسبريس , بالإضافة إلى موقعها المميز , جعلتها من أفضل المناطق المناسبة للاستثمار في اسطنبول . و قد أنشأت المشاريع السكنية متضمنة كل وسائل الرفاهية من أنظمة البيوت الذكية و المساحات الخضراء, و بات كل مشروع يتضمن برج للمكاتب أو برج فندقي , آخذين بالاعتبار المستقبل الواعد و الفرص المتوقعة فيها, و كثرت عروض الشقق السكنية للبيع فيها , سواءً كان الهدف منها الاستثمار أو السكن, كما تحتوي على عدد كبير من المحلات التجارية للبيع أو حتى فرص شراء مكاتب .

أهم المشاريع العقارية في باسن اكسبريس اسطنبول