بالنظر الى التطور العمراني الحاصل في العالم بشكل عام والذي جعل الدول في حالة تنافس لبناء أطول الأبراج وناطحات السحاب، نجد تركيا قد استطاعت خلال العشر سنوات الأخيرة من مواكبة أهم الدول وبناء عدد من الأبراج السكنية وناطحات السحاب بتصاميم هندسية ومعمارية رائعة.
حيث اجتاحت الشوارع والأحياء التركية الأبنية الشاهقة التي ترتفع لعشرات الطوابق سواء كانت أبراج سكنية – مولات تجارية – أو حتى مكاتب عمل.
ومع تطور فكرة الاستثمار العقاري في تركيا ودخول كثير من الشركات الأجنبية الى قطاع العقار التركي، بدأت تظهر مشاريع مختلفة الاستخدامات والأهداف لتلبية كافة متطلبات الحياة، سواء كمكاتب للعمل وفق نظام (الهوم أوفيس) أو كشقق سكنية وفندقية للاستثمار العقاري أو محال تجارية ومراكز تسوق.
وظهرت أيضا في تركيا بشكل عام واسطنبول بشكل خاص عدد من المولات التجارية التي تغطي كافة لوازم ومتطلبات الحياة الأساسية والترفيهية.
وأصبحت تضم اسطنبول عشرات المولات والمراكز التجارية التي ضمت فكرة أكثر حداثة وشمولية تقوم على تقديم الخدمات السكنية – التجارية – العملية معا.
ويوجد في اسطنبول نفسها عدد من المولات التجارية التي تم تنسيقها لتقدم كافة هذه الخدمات وأهمها هو مول أوف اسطنبول الذي بات يعد معلما سياحيا ونقطة جذب لدى كافة سياح وزوار اسطنبول وخاصة العرب منهم، فلا يوجد سائح الا وقام بزيارة المول والتعرف عليه ووصفه بأجمل مولات المدنية وأكثرها شمولية للوازم ومتطلبات الحياة.

فكرة عن مول أوف اسطنبول

يقع المول في منطقة باشاك شهيرعلى بعد دقائق من مطار أتاتورك ويقع على أحد الطرق الرئيسية في اسطنبول خط ال (TEM) الذي يعتبر طريقا هاما يربط بين قسمي اسطنبول الآسيوي والأوروبي.
تم افتتاح المول سنة 2014 وهو مؤلف من 7 أبراج مرتفعة تقسمه الى عدة أقسام:

1- برج يضم غرف فندقية: مصممة ضمن أحدث التصاميم والتقنيات بإكساء راقي ، مستخدمة بها أحدث أدوات البناء، ضمن أجواء من الفخامة وبإطلالات رائعة على المدينة، وتقدم خدمات الفنادق من فئة ال 5 نجوم بنمط حياة فاخر وأجواء من الراحة.
يتألف البناء من 25 طابق بخيارات عدة غرف.

2- أبراج مول أوف اسطنبول السكنية : التي تقدم مستوى حياة تملأه الرفاهية، ضمن جدران صممت بأحدث مواد البناء وأرقى الديكورات والتصاميم المستخدمة في تقسيم واكساء الشقق مع استخدام نظام (المنزل الذكي) الذي يتيح إمكانية التحكم عن بعد بأجهزة المنزل.
فعند شرائك شقة سكنية ضمن مول أوف اسطنبول فأنت تشتري الحداثة والرفاهية والفخامة في الإقامة، وتبحث عن الإطلالات الرائعة على سحر مدينة اسطنبول. ضمن مساحات متعددة من الشقق تبدأ من 58 متر وفق نطام الاستديو وتصل الى 250 متر بخيار الأربع غرف وصالة و لا زالت الأبراج من أحد خيارات شراء شقة في اسطنبول.
مع توفر كافة الخدمات من حراسة على مدار الساعة – مسابح وملاعب رياضية.

3- برج مول أوف اسطنبول للمكاتب: الذي صمم ليلائم متطلبات العصر الراهن بوجود مكاتب ومقرات وغرف اجتماعات لكافة الأعمال، بمساحات تؤمن الراحة والاستقرار ضمن أجواء العمل، حيث يضم عدد من المكاتب المخصصة للبيع والإيجار بمستوى إكساء فاخر.

4- مركز مول أوف اسطنبول (التجاري): يمتد على مساحة 156 ألف متر مربع ويضم أكثر من 350 محل تجاري لمختلف العلامات التجارية المحلية والعالمية الرجالية والنسائية وألبسة الأطفال – بالإضافة الى متاجر لبيع الأدوات الإلكترونية والأدوات المنزلية موزعة على أربع طوابق.
كما يحتوي المول على سينما تعتبر من أكبر صالات السينما في المدينة مجهزة بأحدث التقنيات والتي تعرض ضمنها خيارات متعددة من الأفلام الحديثة.
مع وجود مسرح تقام به عروض سيرك ومسرحيات للأطفال، بالإضافة لاحتوائه على أكبر صالة ألعاب للأطفال تعتبر مدينة كاملة تضم كافة الألعاب الالكترونية – صالة بولينغ وغيرها من وسائل الترفيه الكاملة للأطفال موزعة على مساحة 112 ألف متر مربع
وككل المجمعات يوجد ساحة كاملة مخصصة لكافة المطاعم والمطابخ العالمية.
كما يضم أجهزة صراف آلي متعددة وموزعة في عدة أماكن – مواقف سيارات – مسجد – مطاعم داخلية وخارجية.