تعتبر تركيا من الدول الرائدة في العالم من حيث الاهتمام بالقطاع العقاري, و أصبحت إحدى أهم الوجهات للمستثمرين الأجانب و العرب بشكل خاص , و خاصة بعد صدور قانون تملك الأجانب عام 2012 ، و ذلك نظراً لما تتمتع به من عوامل جعلتها منافسة لأكبر الدول العالمية , فعلى صعيد السياحة تحتل تركيا مكانة مرموقة بين المدن العالمية لما تتمتع به من مناخ معتدل و طبيعة خلابة و معالم أثرية , فقد عزم الكثيرون على شراء عقار في تركيا بهدف السياحة و الاستجمام و قضاء الإجازات و سوف نذكر في هذا المقال أهم المدن و المشاريع المناسبة لشراء عقار بهدف السياحة :

مدينة طرابزون

و تقع شمال تركيا على ساحل البحر الأسود , تتميز العقارات في طرابزون و الشقق للبيع في طرابزون بإطلالاتها الخلابة على البحر الأسود من جهة و على الجبال و السهول المحيطة بالمدينة من جهة أخرى ، تعتبر طرابزون من المدن السياحية في تركيا ، التي تمتاز بالمناخ المعتدل صيفاً ، و توافر الخدمات التي تخدم متطلبات السياحة.

مدينة اسطنبول

على الرغم من اعتبار اسطنبول العاصمة الاقتصادية لتركيا و تجمع رؤوس الأموال فيها , إلا إنها تعتبر من أيضاً تحتل المركز الأول في تركيا بما يخص السياحة , و تتركز الشقق للبيع في اسطنبول ضمن المناطق المتواجدة على البحر , بحيث يكون الطلب على الشقق للبيع بإطلالات بحرية في اسطنبول مرتفعاً للباحثين عن مناطق مناسبة للسياحة و الاستجمام

مدينة بورصة

تعتبر مدينة بورصة إحدى المدن السياحية في تركيا لما تحتويه من ميزات المدينة السياحية , حيث تحتوي العديد من المعالم الأثرية بالإضافة لوجود جبل الأولوداغ الذي يتميز باكتسائه باللون الأبيض شتاءً حيث يشهد تساقط الثلوج ، مما شجع على السياحة الشتوية .

عقارات بورصة تتركز في منطقتين , مركز بورصة أو منطقة مودانيا , و هي منطقة على البحر تبعد عن مركز بورصة 15 كم ، تتميز الشقق للبيع في بورصة_مودانيا بالإطلالات الخلابة على بحر مرمرة حيث الهدوء و السكينة .

فعندما يكون هدف الشراء في تركيا بهدف الاستجمام و السياحة , يجب عليك دراسة الموقع بما يلبي هدف الشراء , فأغلب الباحثين عن عقارات للبيع في تركيا بهدف السياحة يرغبون بإطلالات جميلة و الاستمتاع بالهدوء و السكينة , مع مراعاة اختيار المواقع المخدومة و ذات مواصلات سهلة .

كما عزمت تركيا و من خلال المشاريع الضخمة التي تعمل بها , على أن تصبح من أقوى الدول الاقتصادية و يتوضح ذلك من خلال انشاء مطار اسطنبول الثالث و الذ ي يعتبر من أضخم المشاريع في العالم , و مشروع قناة اسطنبول الثالثة , و الذي يعتبر مشروع القرن بكل معنى الكلمة, نظرا لأهمية هذا المشروع في مستقبل تركيا الاقتصادي و العائد الاستثماري الكبير المتوقع من هذا المشروع , لذلك تعتبر الأراضي و المشاريع السكنية و الاستثمارية القريبة من القناة هي أفضل المواقع للاستثمار طويل المدى , و المتوقع ارتفاع سعرها بشكل كبير .

لذلك تعتبر اسطنبول من أفضل المدن لشراء عقار في تركيا بهدف الاستثمار , حيث ركزت الحكومة التركية على اقامة المشاريع الضخمة فيها , و بالتالي اتجهت أنظار المستثمرين إلى إقامة المشاريع السكنية بالقرب من هذه المشاريع , و أعلنت عن عروض شقق للبيع في اسطنبول و مكاتب للبيع في اسطنبول , ضمن مناطق استثمارية منها . سنذكر أهم المناطق المناسبة للاستثمار في اسطنبول :

منطقة بهتشه شهير: و تعتبر عروض شقق للبيع في بهتشه شهير من أفضل الخيارات المناسبة للاستثمار و ذلك بسبب موقعها القريب من قناة اسطنبول الثالثة , و اعتبارها من أقرب المناطق لمطار اسطنبول الثالث .

منطقة الباسن اكسبريس : تتميز عروض مكاتب للبيع في الباسن اكسبريس و كذلك شقق للبيع في الباسن اكسبريس , بكثرة الطلب عليها في الآونة الأخيرة , باعتبار منطقة الباسن اكسبريس المركز الاقتصادي الجديد لإسطنبول , حيث أصبحت المنطقة نقطة تمركز الشركات الصغرى منها و الكبيرة . كما تتميز معظم الشقق للبيع في الباسن اكسبريس بوجود ترخيص هوم اوفيس , أي امكانية الاستفادة منها كمكاتب .

منطقة باشاك شهير : تتواجد عروض شقق للبيع في باشاك شهير ضمن مواقع متميزة بالقرب من الخدمات و محطات المترو. و تعتبر منطقة باشاك شهير من المناطق المرغوبة لدى الأتراك و العرب على حد سواء لما تتوفر فيها من خدمات متكاملة و مدارس دولية و جامعات حكومية و خاصة . كما تتميز الشقق للبيع في باشاك شهير بأنها تتواجد ضمن مشاريع بضمانة الحكومة التركية , ضمن مواقع مدروسة ذات تخديم متكامل .

و عند الحديث عن باشاك شهير يجب ذكر قرب المنطقة من قناة اسطنبول الثالثة و المطار الثالث , و أكبر مدينة طبية في أوروبا.

و نظراً لتطور اسطنبول العلمي و الاقتصادي , فقد أصبحت وجهة للكثيرين من الباحثين عن الاستقرار , و لابد عند البحث عن عقار بهدف الاستقرار أن تبحث عن عقار ضمن منطقة تلبي احتياجاتك , كأن يكون العقار بالقرب من الخدمات و المواصلات و المدارس .

في هذا المقال سوف نسلط الضوء على أهم المناطق المناسبة للسكن لما تحتويه على خدمات تلبي حاجة القاطنين:

منطقة بيليك دوزو : تعتبر عروض شقق للبيع في منطقة بيليك دوزو من الخيارات المناسبة للاستقرار في اسطنبول , لما تحتويه المنطقة من خدمات متكاملة , و إقامة المجمعات السكنية في بيليك دوزو بالقرب من هذه الخدمات . كما تتميز بالهدوء و قربها من البحر .
و تعتبر الشقق للبيع في بيليك دوزو بالقرب من المتروبوس هي من أفضل الخيارات للسكن و الاستقرار ضمن منطقة بيليك دوزو .

منطقة باشاك شهير : تعتبر منطقة باشاك شهير الوجهة الأولى للباحثين عن الاستقرار و السكن في اسطنبول , و ذلك نظراً لوجود عدد كبير من الشقق للبيع في باشاك بالقرب من محطة المترو الواصلة للمنطقة ,كما تحتوي منطقة باشاك شهير عدد كبير من المدارس الدولية و التركية التي تلبي احتياجات السكان . كما وصول محطات المترو الجديدة للمنطقة زاد الطلب على شراء الشقق في باشاك شهير .

منطقة غازي عثمان باشا : تتميز عروض شقق للبيع في منطقة غازي عثمان باشا بتواجدها في مركز اسطنبول , مما يجعل الوصول لكامل انحاء اسطنبول سهلاً. كما يوجد محطة مترو أنفاق عند أماكن وجود الشقق السكنية المعروضة للبيع في المنطقة .
يحيط بمعظم المشاريع في غازي عثمان باشا عدد كبير من الخدمات مثل مشافي خاصة و حكومية , و مدارس حكومية لكافة المراحل.

يقوم فريق الفارس للاستثمار العقاري في اسطنبول , بتقديم و اقتراح أفضل العروض عن المشاريع السكنية الموجودة في كامل المدن التركية و التي تناسب هدف العميل من شراء عقار في تركيا , سواءً للسكن أو الاستثمار أو السياحة.