أصبح الاستثمار في تركيا بشكل عام والاستثمار في اسطنبول بشكل خاص هدفا يسعى اليه العديد من المستثمرين وذلك نظرا للتطور الهائل الذي تشهده البلاد على كافة الأصعدة الخدمية – الاجتماعية – الاقتصادية – والعقارية .

وهذا بدوره دفع آلاف المهتمين من أصحاب رؤوس الأموال الى البدء بالاستفسار ودراسة سوق العقار التركي وسوق العمل فيها على حد سواء .

ونظرا للتوسع الكبير الذي شهده سوق العقارات التركي والذي أدى الى ظهور عشرات الشركات الانشائية والتسويقية التي تقدم العديد من العروض عن الشقق السكنية بمختلف خياراتها من شقق فندقية للبيع في اسطنبول – شقق فاخرة للبيع في اسطنبول – شقق بإطلالات بحرية في اسطنبول – فلل في الجانب الأوروبي من اسطنبول ، بالإضافة لمعلومات كاملة عن المناطق والإطلالات والمساحات ، لذلك كان لا بد من دراسة دقيقة لهذا السوق واتخاذ الحذر مع المعرفة الكاملة قبل الإقدام على وضع رؤوس الأموال والاستثمار فيه .

وبما أن اسطنبول تمتد على مساحة واسعة فلم يقتصر الاعمار على منطقة دون أخرى وانما كانت كافة المناطق هدفا لكامل الشركات الانشائية والحكومة التركية لبناء المشاريع والشقق السكنية ، لذلك يجب أن يكون هناك معرفة كاملة بالمنطقة الأفضل والعقار الأنسب ومراعاة الخطوات التالية في شراء العقار:

1- دراية كاملة ومعرفة بسوق العقار التركي والتي يتم بناؤها من خلال الشركات العقارية في تركيا.
الفارس للاستثمار العقاري كشركة عقارية في تركيا تعمل على مساعدتكم بتكوين فكرة شاملة عن أهم مناطق اسطنبول وتقدم أفضل العروض المناسبة لطلب كل عميل وحاجته.

2- تحديد الميزانية المرغوب بها شراء العقار بشكل مسبق بعد دراسة أسعار المناطق والمساحات وتحديد المنطقة وحجم العقار الأنسب لخياركم ضمن سوق عقار ضخم كالسوق التركي.

3- التوجه الى المناطق الحديثة وذات المستقبل الاقتصادي الجيد وزيارة منطقة المشروع لمعرفة مدى صلاحيتها للاستثمار أو للسكن اي مطابقتها ( لغرض شراء العقار ) وعدم التركيز على المناطق الأثرية والتاريخية الشهيرة فقط .

4- التعامل مع وسيط عقاري أو شركة عقارية في تركيا موثوقة ولديها أهلية كاملة في تسويق وبيع العقارات و تساعدكم لمساعدتكم باختيار العقار الأنسب لكم و بتشكيل فكرة كاملة عن مناطق العقارات و أسعارها و توفير دراسة كاملة عن المشروع مع متابعة كافة خطوات الشراء و التملك.

5- تحديد الهدف من شراء العقار هل هو للسكن العائلي أو هو عقار للاستثمار أو للإجازات الصيفية .

6- دراسة كاملة للعقار والشركة الانشائية التابعة له وعدم وجود أية مشاكل رهن – قروض أو بيع مسبق على العقار الراغب بشرائه ، مع معرفة بكافة الأوراق والصفقات الخطية الموقعة والمتعلقة بالعقار كالطابو وعقود الشراء والأقساط ، مع مطابقة مواصفات العقار الفعلية للمواصفات المذكورة ضمن عقد الشراء ، مع الاستعانة بمحامي مختص وملم بكافة القوانين التركية لتقديم النصح وضمان سير الأعمال بشكل قانوني ومضمون .

وبناء على جميع الخطوات المذكورة سابقا يتم ضمان وأمان شراء عقار في تركيا مع تحقيق الهدف من شرائه سواء كان للسكن العائلي والشخصي ام للاستثمار وتحقيق عائد ربحي منه .

وضمان اختيار المنطقة والعقار الأنسب مع اتمام كافة الاجراءات والمعاملات القانونية بشكل سليم يضمن ثبوتية حقوق مالك العقار لدى الحكومة التركية .