إذا أخذنا الحديث عن أجمل المدن في تركيا ، فمن المؤكد أننا سنتطرق إلى مدينة بورصة الرائعة الجمال ، حيث السياحة و الإستثمار في بورصة ، و الحياة الهادئة و التمتع بالطبيعة الخلابة في بورصة ، فهي أحد مناطق تركيا التي يأتي لها العديد من الزوار من كل مكان في العالم ، ، و أحد أهم مناطق الإستثمار العقاري في تركيا ، و التي يستثمر فيها الكثير من المستثمرين في تركيا ، و ذلك للإقبال على الحياة بها ، و لتنوع فرص الإستثمار بها ، لذا سيكون حديثنا اليوم عن مدينة بورصة ، أرض السياحة و الإسثتمار ..

لمحات شاملة عن بورصة

لا شئ يضاهي الجمال الأخضر ، و التواجد في مدينة يكسوها لون الخضار في كل مكان ، و بورصة العريقة هدية الله هي نفسها بورصة الخضراء التركية ، حيث رفاهية الطبيعة الخلابة ، و وجوه البشر الباسمة في كل مكان ، حيث الحياة و الحيوية و إبهار الطبيعة ..

و بورصة من أعرق المدن التركية ، ومن أكثرها إزدحاما ، لديها من السحر الأخاذ ما يكفي ليجعل شراء عقارات بها فرصة رائعة ، و الإستثمار العقاري في بورصة سيكون بالتأكيد أحد الإختيارات الإستثمارية الممتازة ، حيث تعد بورصة رابع المحافظات التركية من حيث الإزدحام السكاني ، لها موقع متميز في شمال غرب تركيا ، مرتكزة في الجنوب من إقليم مرمرة .

و تعتبر مركزا للجذب المعيشي ، و ذلك لما تتمتع به من مميزات جمة من ناحية الطقس المعتدل ، و إنتشار المزارات السياحية بها في كل مكان ، وكذلك من ناحية الموقع المتميز ، و إنخفاض المستوى المعيشي ، بالإضافة إلى وجود العديد من فرص العمل المتنوعة بها ..

بورصة و الإستثمار العقاري

لماذا تعد شراء الشقق و الفلل في بورصة فرصة ذهبية للإستثمار العقاري ؟

قد يجول هذا السؤال في رأس من يرغب في إنتقاء أفضل الأماكن ، سواء بغرض شراء شقق أو فلل في بورصة من أجل الإستثمار ، أو شراء شقق في بورصة من أجل الحياة بها ، لذلك دعونا معا نأخذكم في جولة حول مميزات الحياة و الإستثمار العقاري في بورصة :

مميزات الإستثمار العقاري بورصة

  • تتميز بورصة بأنها منطقة مشجعة على السياحة و الإستثمار ، حيث تقع في موقع قريب جدا من إسطنبول ، و يمكن أن يصل لها أي شخص بسهولة في مدة ساعة و نصف في رحلات السفن المميزة كوسيلة إنتقال في تركيا .
  • تتمتع بورصة بالعديد من الأماكن السياحية المميزة ، مما يجعلها مزارا سياحيا مزدحما طوال العام .
  • يطلق على مدينة بورصة ( بورصة الخضراء ) ، لما تتمتع به من طبيعة خضراء في كل مكان تقريبا .
  • بورصة بالرغم من روعتها المميزة ، إلا أنها تتسم بإنخفاض الأسعار بها إلى حد ملحوظ ، سواء كانت أسعار السلع أو العقارات بالتأكيد ، و هذا يعني المزيد من حركة شراء العقارات و الفلل في بورصة .
  • تميزت أيضا بورصة بالأعمال المتنوعة ، و خاصة الأعمال المتعلقة بتجارة الأخشاب ، و تنوع فرص التجارة و العمل بها ، وهو الأمر الذي يجعل الكثير من الأشخاص يفكر في الإستقرار و شراء عقار في بورصة .
  • أما من ناحية الطقس ، فهي تتمتع بطقس معتدل إلى حد كبير ، فبها صيف حار جاف مشمس صيفا ، و شتاء بارد حالم يجذب الكثير من الزوار ليتمتعوا بأجواء الشتاء المميزة بها في موسم الشتاء .

السياحة في بورصة

لقد من الله على بورصة ، بالكثير من مواقع الجمال الرائعة ، و من أهم المناطق السياحية المميزة في بورصة:

جبال أولوداغ

تعد جبال أولوداغ من أهم المواقع السياحية في بورصة ، نظرا لما تتمتع به تلك الجبال من إرتفاع شاهق يصل إلى ألفان و 500 متر تقريبا ، و هي منطقة سياحية شتائية من الدرجة الأولى ، فقد يقصدها الزوار للتمتع بممارسة رياضة التزلج ، و أيضا ركوب التليفريك الذي يربط بين قمم تلك الجبال .

دير ماديكيون

كانت بورصة في الماضي البعيد موطنا للعديد من الحضارات ، و من أهم الحضارات التي تركت أجزاء من روحها الثقافية على أرض بورصة ، كانت الحضارة البيزنطية ، و يعد دير ماديكيون أحد مخلفات الحضارة البيزنطية المذهلة ، حيث قطعة من الفن المعماري المميز الأخاذ ، بني بمهارة و براعة متناهية لإبراز أجمل ما تحمله تلك الحضارة من ثقافة و إتقان و فن ، لذا فهو يمثل أحد أهم الأماكن التي تجذب الزوار في بورصة .

شلالات سياتابات

في مشهد متكامل للجمال الطبيعي ، تندمج شلالات سياتابات مع جبال أولوداغ ، حيث لا حدود للسحر عند النظر لهذا المشهد المتألق ، و حيث الوديان و المياه المنسابة من أسفل الجبال ، كما تحف الشلالات من كل إتجاه الكثير من الأشجار العالية الخضراء الكثيفة ، لذا فهي أحد نقاط الجذب السياحي التي ليس لها مثيل سوى في بورصة التركية .

كهف آيوايني

أحد أهم و أقدم و أعرق المزارات السياحية في بورصة ، فيتواجد هذا الكهف من آلاف السنين على أرض بورصة ، مشكلا أحد النقاط العريقة التي توقف عندها الوقت ، لذا فهو يعتبر ثاني أكبر كهوف تركيا ، و يسرى بداخله نهرا خلابا لا يمكن أن يوصف جماله بكلمات ، فهو من أهم ما يميز السياحة في بورصة .

و من هنا يمكن إعتبار بورصة منطقة من أجمل مناطق تركيا ، و يمكن الإستثمار العقاري بها ، كما يمكن أيضا التمتع بالحياة بها من خلال شراء شقق أو فلل في بورصة ، فالحياة الرائعة بإنتظارك ..