ضمن مساعي الدولة التركية وجهودها التي تهدف الى دعم الاقتصار التركي ضمن عدة مجالات سواء بمشاريع البنى التحتية والخدمية او حتى ضمن مجال القطاع العقاري الذي استحوذ وما يزال في مقدمة القطاعات التي تدر أرباحا كبيرة تدعم الاقتصاد التركي.
فلم تقتصر جهود الشركات العقارية على المجمعات السكنية فقط وانما كان لا بد من مجمعات ومراكز تجارية تخدم مناطق هذه المجمعات وتلبي احتياجات سكان المناطق لذلك كان لا بد من وجود مولات تجارية ضمن كافة المناطق السكنية منها والسياحية لتؤمن مستلزمات السكان ولتكون خيارا ترفيهيا في أوقات العطل.
فتم افتتاح عدد من المراكز التجارية في مختلف المناطق والأحياء في تركيا التي تميزت بحداثتها ، وأحد أجمل مولات اسطنبول مول زورلو الذي يقع في المركز.

يقع مركز زورلو للتسوق وسط اسطنبول ضمن أحد مناطق المركز وعلى بعد 6 كم من منطقة تقسيم الشهيرة ، يتبع لبلدية بشكتاش التي تعد من أجمل المناطق السياحية في اسطنبول ، ضمن منطقة تسكنها العائلات الراقية و تبعد 10 دقائق عن البحر، تسمى (غايريتيبيه )
يمتاز مركز زورلو بتصميمه المعماري الفريد الذي يضفي عليه طابع يميزه عن باقي مولات ومراكز المدينة، حيث صمم بطريقة معمارية تعكس نمط الحياة المتجدد.
يمتد على مساحة 105 آلاف متر مربع موزعة بين محلات تجارية وشقق سكنية وفندقية. حيث لا يقتصر المجمع كغيره من المراكز على خدمة التسوق وانما يضم أبراج تحتوي على شقق سكنية بإطلالات رائعة على مدينة اسطنبول ، بالإضافة الى فندق من فئة الخمس نجوم، ومساحات خضراء ومنتزهات.

أقسام المركز

-يضم المجمع 1205 محل تجاري لكافة الماركات العالمية، تتوزع المحال على ثلاث طوابق
طابقين مغلقين يضمان عشرات المحال لماركات تجارية راقية لكافة الأزياء والملابس
مع وجود طابق مخصص لكافة المطاعم والكافيات بعلامات تجارية عالمية وتركية، بالإضافة لطابق علوي أشبه بميدان يمتاز بتصميمه المعماري الفاخر الذي يضم محلات تجارية لماركات عالمية ضمن الهواء الطلق مثل (DIOR – VAKKO – MICHAEL KORS- ROBERTO KAVALI – PRADA LOUIS VUITTON) التي تتوزع على الجانبين بطريقة هندسية مميزة وتصل بينها المساحات الخضراء والمسطحات المائية.

– يضم أيضا الطابق العلوي مساحة تعتبر كميدان يمتد على مساحة 10 آلاف متر مربع يقام بها نشاطات وبازارات بشكل دائم لعرض المنتجات التركية والتحف والأعمال اليدوية  بالإضافة الى قسم مخصص للمطاعم والجلسات ضمن حدائق ومساحات خضراء واطلالات رائعة على المجمع.
مع وجود حديقة بمساحة 12 ألف متر مربع مخصصة لألعاب الأطفال ومساحات خضراء مجهزة لقضاء أوقات الراحة.

– من أحد مميزات المجمع احتوائه على الفرع الوحيد ضمن القسم الأوروبي لشركة آبل ستور العالمية، حيث يتوسط المجمع بناء مكعب الشكل على مبدأ الأبنية في نيويورك يشغل ثلاث طوابق ضمن المركز لبيع وصيانة كافة الأجهزة التابعة لوكالة آبل العالمية.
مع وجود قسم آخر في القسم الآسيوي ضمن مجمع أكاسيا.

– ولا تقتصر خدمات المجمع على التسوق فقط وانما يضم طابقه الأول سينما لعرض كافة الأفلام التركية المدبلجة لاستقبال الزوار من كافة الجنسيات، مع وجود محال لتخديم زوار السينما، تنقسم السينما الى صالتي عرض وتتسع ل 1600 متفرج.

شقق زورلو السكنية

– بالنظر الى التصميم الخارجي للمركز نجد أبراجا محيطة به وهي عبارة عن شقق سكنية تابعة للمجمع، يتم تأجير وبيع هذه الشقق من قبل مكتب خدمات وإدارة أملاك. يضم المجمع العديد من الشقق بمساحات مختلفة وبتصميم هندسي فاخر يلبي متطلبات الحياة مستخدم بتصميمها أحدث التقنيات التكنلوجية وأفخم مواد البناء ضمن نظام المنازل الذكية التي يمكن التحكم فيها عن بعد، وبإطلالات رائعة على مدينة اسطنبول.

فندق رافزلز زورلو

يضم مجمع الزورلو فندق خمس نجوم باسم ( رافلز اسطنبول زورلو ) يستقبل الزوار والسياح من كافة البلدان وبجميع الأوقات بخدمات كاملة من مسابح ومطاعم وأماكن لعب للأطفال مع وجود مهبط للطائرات ، صمم ليوفر الإقامة الهادئة والخدمات الفاهرة لقاطنيه ضمن أحدث وسائل وطرق الخدمات الفندقية.

المواصلات الى مول زورلو

أهم النقط الإيجابية التي تجعل منه الخيار الأول ونقطة جذب واهتمام لكافة السياح والزوار هو وجود محطة مترو انفاق وخط متروبوس يخدمان المول مباشرة.
حيث يوجد ممر يصل المشروع مباشرة الى محطة المواصلات التي يمكن الوصول منها الى عدة نقاط.
يوجد خط مترو الانفاق الذي يربط خطين رئيسين خط (يني كابي) القريب من منطقتي أكسراي والفاتح ، وخط (حجة عثمان) بالقرب من منطقة ساريير ولفنت.
بالإضافة لخط المتروبوس الذي يعتبر من أهم وسائل المواصلات التي تصل قسمي اسطنبول الآسيوي و الأوروبي معا.
حيث ينطلق من محطة المجمع (زنجرلي كويو ) ضمن القسم الأوروبي من اسطنبول الى مناطق غرب المدينة الى ما بعد مطار أتاتورك مرورا ب يني بوسنا – جيفزلي با – أفجلار.
ومن نفس المحطة (زنجرلي كويو) يمكن الوصول الى القسم الآسيوي عن طريق خط متروبوس آسيا الذي يصل الى منطقة (سلوت شيشمة).